البقاء على تواصل مع عملائك

ريادة أعمال

بريد إلكتروني

يفضل٧٣٪؜ من العملاء التواصل عن طريق مراسلات البريد الإلكتروني مع العلامات التجارية والشركات أكثر من أي شكل من أشكال الاتصال الأخرى. ومع ذلك، إذا كنت تقوم بإنشاء خطة اتصال للطوارئ فـ البريد الإلكتروني أمر ضروري

سيتيح لك الاتصال عن طريق رسائل البريد الإلكتروني المصممة بعناية وفي التوقيت المناسب، تزويد العملاء بنظرة دقيقة على الحالة التجارة الحالية وخططك أو مبادرتك الداخلية وأي معلومة مهمة أخرى تعتقد أنها ستقدم قيمة شخصية

تأكد من أن جميع رسائلك تتضمن معلومات اتصال محدثة و دقيقة و توفير تحديثات بشكل منتظم و السماح للعملاء بالرد على اتصالاتك مباشرة للحفاظ على استمرار الاتصال.

وسائل التواصل الاجتماعي والدردشة

في أوقات الطوارئ، يتدفق الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى المعلومات المهمة والتواصل مع الآخرين – لذا من المهم إبقاء بابك الافتراضي مفتوحاً.

كن نشطاً على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما يمكّن العملاء وكذلك أصحاب الأعمال الآخرين من التواصل معك وإرسال رسائل لك.

استخدم أنظمة المراسلة المدمجة لكل منصة تواصل اجتماعي للبقاء على اتصال أيضاً.

من فيسبوك ماسنجر إلى سنابشات و واتس أب، فإن الاحتفاظ بخط اتصال مفتوح هو المفتاح.

أقرأ ايضاً:  الخطة التسويقية ... بقلم : كاثلين آلين

تأكد من تضمين روابط إلى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على قنوات الاتصال الأخرى، مثل رسائل البريد الإلكتروني ومشاركات المدونة وموقعك، إلخ.
تواصل مع العملاء عبر منصات التواصل الاجتماعي الأكثر تفاعلاً لديك، وحدد مواعيد جلسات الفيديو المباشر، وقم بإعداد مجموعات، والأهم من ذلك، حافظ على الاستجابة في جميع الأوقات (في الحدود المعقولة، بالطبع – أنت بحاجة إلى النوم).

خط هاتف مخصص

على الرغم من تطور العصر الرقمي الذي نعيش فيه حالياً، لا يزال التواصل عبر الهاتف مفضلاً لدى بعض المستهلكين.

خاصةً في أوقات العزلة، قد يرغب عملاؤك في التحدث بصوت ودود – لذلك، حتى إذا تم إغلاق نشاطك التجاري بشكل رسمي، فقد يساعدك إطلاق خط هاتف ثانوي للأعمال حيث يمكن إعادة توجيه المكالمات إليه في الحفاظ على التواصل مع جمهورك خلال هذه الأوقات المجهولة.

سيساعدك اتخاذ تدابير شخصية إضافية مثل هذا على تشجيع ولاء العملاء، وهو أمر ضروري لأي عمل تجاري الآن، بغض النظر عن مكانتك أو مجالك.

الحجوزات وتحديد المواعيد عبر الإنترنت

خلال هذه الأوقات الصعبة، حاول بث المعلومات عبر كل قنوات الاتصال بشكل منتظم.

إذا كنت لا تقدم خدمة تحديد المواعيد عبر الإنترنت بالفعل عبر موقعك، ففكر في إعداد صفحة مخصصة تحتوي على تفاصيل اتصال عبر الإنترنت ونموذج حجز وتحديد المواعيد حتى يتمكن عملاؤك من الوصول إليك بسهولة.

أقرأ ايضاً:  شرح منصة Google Classroom لإدارة الفصول الدراسية

إن نقص الموظفين مصدر قلق إضافي للعديد من الشركات خلال هذه الأزمة، يمكن أن تكون القدرة على إدارة الحجوزات رقمياً مفيدة بشكل خاص.

واليك ايضا اكثر من 111 اداة لتسهيل التواصل خلال جائحة فيروس كورونا


مرحبا، كيف يمكن أن نساعدك؟ فقط أرسل لنا رسالة