مايكروسوفت تحسّن برامج الأوفيس باستخدام الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي (AI)

مايكروسوفت، العملاق التقني الشهير، يتواصل مع الحداثة من خلال الإضافة المستمرة للتقنيات المتطورة في منتجاتها. حديثًا، قررت مايكروسوفت دمج التعلّم الآلي والذكاء الاصطناعي في برامج الأوفيس المختلفة لتوفير تجربة استخدام محسّنة وأكثر فعالية.

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن أحدث إضافة لمجموعة Microsoft 365، وهي أداة Microsoft 365 Copilot التي تمثل محرك تكملة أوتوماتيكي يعتمد على نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي GPT-4، والذي يمكّن المستخدمين من زيادة الإنتاجية في التطبيقات التابعة لاشتراك Microsoft 365. يساعد هذا المحرك على إطلاق العنان للإبداع والإنتاجية وتطوير المهارات، من خلال إضافة طرق جديدة لتوليد وتحليل النصوص في Word وExcel وPowerPoint وOutlook

الذكاء الاصطناعي في برنامج الوورد

يأتي برنامج الوورد في النسخ الجديدة مع ميزات ذكية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين الكتابة والتعامل مع النصوص. تتضمّن هذه الميزات قدرة البرنامج على التعرّف على الكلمات المتشابهة والاقتراحات الذكية للتصحيح والإضافة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح برنامج الوورد أيضًا الكتابة الصوتية وترجمة النصوص على الفور.وفقًا لمايكروسوفت، هذه مجرد البداية بالنسبة لبرنامج “وورد” أي ستكون هناك تحديثات قادمة تعزز من وظائف الـ Copilot داخل البرنامج. من ناحية أخرى، ستعمل أداة Copilot في برنامج Excel بشكل مختلف، فبدلًا من التركيز على توليد النص، ستستهدف الأداة مساعدة المستخدمين في تحليل واستكشاف البيانات الواردة بالفعل في الجدول، بحيث يمكن استدعائها مثلًا للعثور على معامل الارتباط بين متغيرين، واقتراح سيناريوهات من نوع “ماذا لو” بناءًا على البيانات الموجودة بالفعل في الجدول، كذلك يمكنها اقتراح المعادلات المناسبة للاستخدام للعثور على بيانات معينة بناءً على أسئلتك، وبالتالي ستساعدك على استكشاف البيانات دون تعديلها أو استخراجها في جدول جديد، وبالتأكيد هذا أمر مهم للغاية حيث عادًة ما يستغرق الأمر شهورًا لحفظ وفهم دالات الاكسيل، فالآن كل ما عليك هو أن تسأل الأداة عن الدالة التي تقوم بشيء معين لتمنحك إياه فورًا. يمكن للـ Copilot أيضًا تنسيق الجدول وجعله يبدو أفضل بصريًا، وإنشاء تقرير موجز اعتمادًا على البيانات المضمنّة في الجدول.

الذكاء الاصطناعي في برنامج الإكسل

 

يحتوي برنامج الإكسل على ميزات ذكية مثل تحويل البيانات إلى رسوم بيانية وتوفير تنبؤات دقيقة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. يمكن للبرنامج أيضًا تعلّم نمط البيانات المدخلة وتوفير النتائج الأكثر دقة.

الذكاء الاصطناعي في برنامج الباوربوينت

يستخدم برنامج الباوربوينت التعلّم الآلي لتحسين أداء العروض التقديمية. يمكن للبرنامج التعرّف على الرسومات والصور وتحسينها وتعديل النصوص بشكل تلقائي.

يُمكن لـ Copilot أن تُستخدَم لبناء عروض تقديمية من الصفر باستخدام النقاط الموجزة التي يقدمها المستخدم، كما يُمكنها تحويل المستندات المكتوبة في ملف Word إلى مجموعات عروض تقديمية كاملة وتوليد ملاحظات المتحدث لكل شريحة. ويُمكن أيضاً استدعاء Copilot لتنفيذ أوامر مثل “إنشاء عرض تقديمي من خمس شرائح” بما في ذلك استخراج البيانات من ملف Word وإرفاق الصور المطلوبة للعرض، أو طلب “إضافة تأثيرات انتقالية للشرائح”. وأضافت مايكروسوفت أداة Copilot

الذكاء الاصطناعي في برنامج الأوتلوك

في برنامج Microsoft Outlook لإدارة البريد الإلكتروني، حيث يمكن استخدامها لتلخيص سلاسل رسائل البريد الإلكتروني المتصلة ببعضها البعض أو التي تمثل موضوع واحد. ويمكن للأداة توليد رسائل إلكترونية كاملة، إعادة صياغة المحتوى ليكون أقصر أو تعديل الأسلوب ليتناسب مع بريد إلكتروني رسمي.

 

الذكاء الاصطناعي في برنامج Teams

قامت مايكروسوفت بتعزيز قدرات برنامجها الشهير للاجتماعات الافتراضية Teams بإضافة أداة Copilot. وعندما يتم السماح للأداة بالاستماع إلى المناقشة، يستطيع المستخدم استدعاء الأداة لتلخيص النقاط الرئيسية التي تم ذكرها في الاجتماع أو للحصول على إجابات على أسئلة محددة خلال الاجتماع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأداة جدولة الاجتماعات التالية تلقائيًا وفقًا للمواعيد المحددة في الاجتماع. تعمل الأداة في نافذة جانبية ضمن برنامج Teams، وهذا يساعد على الحفاظ على استمرارية الحوار دون انقطاع أو إلهاء.

وعلاوة على ذلك، أعلنت مايكروسوفت عن إضافة روبوت للدردشة مخصص للشركات في برنامج Teams والذي يسمى “Business Chat”. يمكن للروبوت الدردشة الوصول إلى جميع المستندات والعروض التقديمية والبريد الإلكتروني والملاحظات وجهات الاتصال المرتبطة بحساب المستخدم، وهذا يجعل Business Chat مصدرًا قيمًا للمعلومات المتعلقة بالعمل. يمكن للموظفين في الشركة الاعتماد عليه كمساعد شخصي للحصول على المعلومات بشكل أسرع. يمكن الوصول إلى الخدمة الجديدة عبر تسجيل الدخول إلى Microsoft 365 أو برنامج Teams باستخدام حساب العمل.

5/5 - (54 صوت)

بدء محادثة