وداعاً للتصفح اللانهائي.. جوجل تغير طريقة عرض نتائج البحث

اشهار موقعك

أعلنت شركة جوجل أنها ستنهي ميزة التمرير اللامتناهي Infinite Scroll لنتائج البحث، ما يعني أن المستخدمين سيعودون إلى تجربة بحث أكثر تنظيماً، تعتمد على ترقيم الصفحات أسفل نتائج البحث، حسب ما ذكره موقع Search Engine Land.

 

بعد إطلاق ميزة التمرير اللامتناهي لنتائج البحث عبر الأجهزة المحمولة في أكتوبر 2021، وسعت جوجل نطاق إتاحة هذه الميزة ليشمل عمليات البحث عبر أجهزة الكمبيوتر في أواخر عام 2022.

 

اقتبست جوجل تلك الميزة من تجربة مستخدمي الشبكات الاجتماعية، والتي تعتمد عليها كبرى شبكات التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك، وإنستجرام، وتيك توك، إذ سمحت التجربة للمستخدمين بتصفح محتوى بلا نهاية بسهولة.

 

وصرح متحدث باسم جوجل لموقع Search Engine LandK بأن الشركة أوقفت بالفعل ميزة التصفح اللانهائي التمرير لنتائج البحث على أجهزة الكمبيوتر عبر جوجل سيرش، على أن تنهي الشركة أيضاً الميزة في نتائج البحث على الأجهزة المحمولة في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

وفي بيان للموقع، أوضحت جوجل أن سبب إيقاف ميزة التمرير اللامتناهي لنتائج البحث، هو تحسين أوقات التحميل المستغرقة لإظهار محتوى صفحات البحث، عن طريق إيقاف التحميل التلقائي للنتائج التي قد لا يرغب المستخدمون في الاطلاع عليها، كما أظهرت بيانات جوجل أن التمرير اللامتناهي لم يؤد إلى تجربة أفضل للمستخدم، رغم أنه شجع على استكشاف محتوى جديد.

 

التمرير اللامتناهي

الانتقال بعيداً عن التمرير اللامتناهي يعني العودة إلى شريط الترقيم المألوف في أسفل نتائج البحث، فيمكن لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الآن استخدام زر “التالي Next”، أو الانتقال إلى صفحات محددة بعينها من بين الصفحات التي تترتب بداخلها نتائج البحث.

 

ونظراً لأن التمرير المستمر تم تقديمه منذ بضع سنوات فقط، فمن المرجح أن يجد معظم المستخدمين العودة إلى شريط الترقيم أمراً مألوفاً.

Rate this post

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

بدء محادثة